لمحه تاريخيه عن مدينه كاتي ، تكساس

2,829

لمحه تاريخيه عن مدينه كاتي ، تكساس

  • تقع هذه المدينه على بعد أميال فقط من هيوستن ، ويطلق حوالي 14000 شخص علي هذه المدينة بيتنا كاتي.
  • تقع المدينة في مقاطعة هاريس ، مقاطعة فورت بيند ومقاطعة والر. تتقاطع حدود المقاطعات الثلاثه في حديقة توماس بارك في كاتي.
  • خضعت هذه المدينه لنمو دام لمده اكثر من قرن وتمددت هذا المدينه لتصبح ما هي عليه اليوم بعد ان كانت في السابق مجرد براري واسعه مفتوحه.
  • فيما يلي جدول لمحه زمنيه تاريخيه عن نمو المدينة ، طبقا لمعلومات مدينة كاتي.

البداية

لقد كانت هذه المدينه عباره عن براري تحتوي علي الأبقار الطويلة والغزلان والذئاب والجاموس والبط البري والأوز وغيرها بين الحيوانات التي يمكن العثور عليها في البراري ، وكانت هذه البراري أرض صيد خاصه بقبائل كارانكاوا الهندية.

1872

لقد سميت اول مستوطنة تم معرفتها في هذه المنطقه باسم جزيرة كان (cane island). تم تسميتها باسم نهرصغير(جدول) يمر عبر هذه المنطقة.

1895

ان كلا من توماس و لوكل هما من وضعوا موقع بلدة كاتي. ويُعتقد أن اسم المدينه قد اخذ من السكك الحديد التي كانت تمر عبر (ميسوري – كانساس – تكساس) أو ربما من  “MKT”   الذي كان يمر عبر المنطقة.

1896

تم افتتاح مكتب بريد في المدينه.

1900

 قد تعرضت المدينه لإعصار عام 1900 مما ادي الي تدمير العديد من المباني في كاتي.

أوائل القرن العشرين

قام المواطنون بإعاده بناء المدينه بعد الإعصار. واستمرت المدينه بالنمو وتم بناء مدرسة وتم اتمام بناء الكنائس. واصبحت المدينه مكان لزراعة الأرز والفول السوداني والقطن.

1918

تم اتمام اول مدرسة مستقله في كاتي. وتخدم المدينه اليوم ما يزيد علي 60.000 طالب.

1934

تم اكتشاف حقل غاز في المدينه وتم حفر الآبار.

1945

اصبحت مدينة كاتي بلديه مستقله رسميًا.

يتوفر اليوم العديد من القطع الأثرية والصور والهياكل التاريخية التي تعطي لمحة تاريخيه عن هذه المدينه. العديد منها معروض للعامه في مدينه كاتي و يحتوي متحف (تراث كاتي) Katy Heritage على العديد من القطع الأثرية التي تمثل تاريخ المدينه الريادي والزراعي. تعتبر حديقة كاتي التراثية Katy Heritage Park موقعًا للعديد من المباني التاريخية التي تم ترميمها في المدينه ويسمح للجمهور التجوال في هذه المناطق في أيام محددة.